مستشفى قنا الجامعي تحذر من الادوية المجمعة

حذرت مستشفيات قنا الجامعية، من خطورة تناول الأدوية المجمعة، مؤكدة ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول الأدوية في وقت واحد.

وقالت مستشفيات قنا الجامعية، في بيان لها، إنه يجب أن يكون الإنسان حذرًا عند تناول الأدوية مجمعة، فقد تشكل خطرًا علي الصحة، ويمكن أن تؤدي إلي تفاعلات سلبية غير مرغوب فيها.

 

خطورة تناول الأدوية المجمعة على صحة الإنسان

 

وأضافت مستشفيات قنا الجامعية، أن بعض الأسباب التي تستدعي الحذر تتمثل في تفاعلات الدواء، فبعض الأدوية يمكن أن تتعارض مع بعضها، وتسبب آثارًا خطيرة مثل بعض الأدوية المضادة للالتهابات يمكن أن تعزز تأثيرات النزيف عند مزجها مع مضادات الجلطات.

وتابعت مستشفيات، أن زيادة الجرعة عند تناول العديد من الأدوية المجتمعة قد يحدث خطأ في الجرعة، ويتسبب في تناول جرعة زائدة، وهذا يمكن أن يُسبب تأثيرات جانبية خطيرة قد تصل للتسمم.

وفي سياق آخر، حذرت مستشفيات قنا الجامعية، من تناول المسكنات بالمشروبات الغازية مثل البيبسي، والتي تؤثر على صحة الإنسان، مؤكدة على استبدل المشروبات الغازية بالماء، للمحافظة على الصحة.

وأوضحت أن تأثيرها يكون بعدة طرق أهمها: أنها تجعل القشرة الخارجية للدواء تذوب، وبدلاً من أن يذهب الدواء للأمعاء يقف عند المرىء وقد يتسبب فى الإصابة ببعض الالتهابات، كما أنها تزيد من حموضة المعدة وتهيجها، وتزيد من تحميل الكبد وتؤثر على وظائفه، وتؤثر على الوعي والتركيز.