اخر خبرعرب وعالممنوعات

العالم يغلي والذروة مطلع الأسبوع تنبيه أحمر في إيطاليا… وكاليفورنيا تكافح موجة الحرّ

لا يزال العالم يغلي تحت درجات حرارة قياسية، من الصين إلى أوروبا والولايات المتحدة، ما دفع السلطات إلى إصدار إنذارات وتعزيز إجراءات مكافحة الحرائق.

ففي أوروبا، تشهد إيطاليا من شمالها إلى جنوبها موجة حارة سترتفع خلالها درجات الحرارة إلى معدلات غير مسبوقة، فيما يتوقع أن تبلغَ الذروة مطلع الأسبوع المقبل. وأصدرت وزارة الصحة الإيطالية إشعار تنبيه أحمر يشمل عدداً كبيراً من المدن الرئيسية، من روما إلى بولونيا، ومن فلورنسا إلى بيسكارا، فيما أعلن عدد من المستشفيات حالة «الطوارئ».

أما في الولايات المتحدة، فيشهد غرب البلاد وجنوبها موجة حر «شديدة الخطورة»، وفق خدمة الأرصاد الجوية، بعدما وصلت درجات الحرارة إلى 47 درجة مئوية في بعض المدن. ورجّحت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن «تُسجّل عدة درجات حرارة قياسية، كما ستكون هناك مشكلات في جودة الهواء في مناطق كثيرة من الولايات المتحدة». وتوقعت أن يستمر الوضع على حاله لفترة بالنسبة لأكثر من 90 مليون أميركي تبلغوا إنذاراً بارتفاع كبير في درجات الحرارة، «لأن موجة الحر ستظل مسيطرة على (هذه المناطق) خلال الأيام القليلة المقبلة».

وفي اليومين المقبلين، يتوقع خبراء في الأرصاد الجوية بكاليفورنيا أن تعادل الحرارة أعلى درجة حرارة للجو تم قياسها بشكل موثوق على الإطلاق، في صحراء وادي الموت (ديث فالي). وقد حدَّدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية المستوى القياسي العالمي المطلق عند 56.7 درجات مئوية، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى