اخر خبراقتصاد وبورصةيوميات الشارع

ملامح التشكيل الوزاري الجديد..وزراء راحلون ..دمج البتروب والكهرباء وعودة الاستثمار

برماني ونجل وزير سابق ومدير بنك ابرز الاسماء المتداولة في سوهاج

مصادر حكومية في تصريحات صحفية أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يواصل مشاوراته مع عدد من المرشحين لعدد من الحقائب الوزارية في التعديل الوزاري المرتقب.

وأضافت أن اختيار الوزراء الجدد يأتي بناء على الشفافية وخبراتهم وكفاءاتهم وتميزهم، في تحقيق الأهداف المطلوبة منهم.

وأكدت المصادر أن موعد الإعلان عن أسماء الوزراء الجدد في التعديل الوزاري المرتقب يوم الثلاثاء المقبل.

دمج لبعض الوزارات
وأشارت المصادر أن التعديل الوزاري المقبل سيشهد دمج لبعض الوزارات واستحداث وزارة أخرى متوقعا أن يتم دمج وزارتي البترول والكهرباء في وزارة واحدة.

وتابعت المصادر أن هناك اتجاه قوي لعودة وزارة الاستثمار في التعديل الوزاري الجديدة لتحسين بيئة الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارت المحلية والاجنبية.

وأوضحت أن هناك رؤساء لجان بمجلس النواب مرشحين لتولي إحدى الوزارات في التعديل الوزاري المرتقب، كما أن هناك مدير أحد البنوك مرشح لتولي إحدى الوزارات ، لافتة أن هناك أيضا رئيس هيئة مرشح لتولي إحدى الوزارات الاقتصادية ، ونائب لاحد الوزراء مرشح لتولي وزارة من المجموعة الاقتصادية.

وأكدت المصادر أن هناك أحد المستشارين البارزين مرشحا لتولي إحد الوزارات مشيرين إلى أن التغيير سيطول ما بين ما يقرب من 60% من الوزراء الحاليين.

وتوقعت المصادر رحيل عدد من الوزراء من بينهم المالية والزراعة والأوقاف والكهرباء، والتجارة والصناعة، والصحة.

٣ شخصيات من سوهاج

وتناقلت صفحات التواصل الاجتماعي عن مصادر مختلفة ٣ أسماء من أبناء سوهاج تشير التوقعات الي دخولهم في الترشيحات من بينهم برماني بارز في اللجان المالية و الثاتي مدير بنك وتردد بقوة أن أحد الأشخاص القريبين من تولي إحدى الوزارات نجل وزير سابق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى