اخر خبرمنوعات

الشارع العالمي هذا المساء.. باريس تعلن إحباط تهريب 392 جمجمة قردة من الكاميرون إلى فرنسا

.. مباراة "بينج بونج" تجمع ملكة بريطانيا وسيدة فرنسا الأولى فى باريس.. مسلحون يخطفون 35 شخصا من جامعة فى ولاية زامفارا بنيجيريا

باريس تعلن إحباط تهريب 392 جمجمة قردة من الكاميرون إلى فرنسا

قالت الجمارك فى مطار شارل ديجول في فرنسا، اليوم الخميس 22 سبتمبر 2023 إنها اعترضت 392 جمجمة قرد و326 جمجمة لحيوانات أخرى من أمتعة المهربين على مدى سبعة أشهر العام الماضى، بحسب فرانس برس.
وكشف مسؤولو الجمارك أن الجماجم المصادرة تنتمي إلى أنواع محمية بموجب اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية، ومعظمها من الكاميرون، وكانت مخصصة للنقل إلى الولايات المتحدة لهواة الجمع ونوادي الصيد، بحسب ما أوردته وكالة “سبوتنيك” الروسية.
جماجمجماجم
وأوضحت الجمارك أن “نقلهم لا يمكن أن تكون ممكنة إلا بتصاريح خاصة ولم يكن لدى أي من الطرود التي تم اختبارها مثل هذه التصاريح”.
ونقلت الجمارك جميع الجماجم إلى متحف التاريخ الطبيعي في إيكس أون بروفانس بجنوب فرنسا للتقييم العلمي.
وقال رئيس جمارك المطارات الفرنسية جيلبرت بلتران لوسائل الإعلام المحلية إن “الاتجار بالأنواع المحمية هو أحد أكثر التجارة ربحا بعد المخدرات والأسلحة والاتجار بالبشر”، مضيفا أن التجارة تدر ما بين 8.5 مليار دولار إلى 21.3 مليار دولار سنويا.
وأضافت السلطات أنه تم العثور على عينات كاملة أو رؤوس أو أذرع لأيدى فى الطرود، كما يتم أيضًا تهريب ثعالب الماء والقطط والسحالي والطيور الجارحة.

مباراة “بينج بونج” تجمع ملكة بريطانيا وسيدة فرنسا الأولى فى باريس

تواجهت الملكة كاميلا، زوجة ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، وزوجة الرئيس الفرنسي، بريجيت ماكرون، في مباراة تنس الطاولة (بينج بونج) بالعاصمة باريس.

وقالت وسائل الإعلام إن الملكة كاميلا (76 عاما) وسيدة فرنسا الأولى (70 عاما) أظهرتا قوتهما التنافسية خلال زيارتهما لصالة ألعاب رياضية في باريس.

وتواجهت كاميلا وبريجيت للحظات في تنس الطاولة، وبدتا مثل “صديقتين مقربتين”، حسب ما أظهره مقطع فيديو، انتشر على نطاق واسع في المواقع الاجتماعية.

وذكر موقع “بي إف إم تي في” المحلي، في تعليق طريف، أن “فرنسا فازت بالمباراة بعد أن واجهت الملكة كاميلا صعوبات في الإرسال“.

ووصل الملك تشارلز وزوجته إلى باريس، أول أمس الأربعاء، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام بهدف طي صفحة سنوات من التوتر منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال تشارلز الثالث بلغة فرنسية سليمة “(عندما نكون) معا، تكون قدراتنا غير محدودة”، وذلك في أول خطاب لعاهل بريطاني أمام البرلمان الفرنسي بمجلسيه.

والملك تشارلز حريص على السير على خطى والدته الملكة إليزابيث، حيث أشار إلى ما كانت تكنه إليزابيث من محبة عميقة لفرنسا.

مسلحون يخطفون 35 شخصا من جامعة فى ولاية زامفارا بنيجيريا

أعلن مسؤول نيجيري، اليوم الجمعة، اختطاف 35 طالبًا وموظفًا من جامعة في ولاية زامفارا الواقعة شمال غرب البلاد.

وقال المتحدث باسم حاكم ولاية زامفارا النيجيرية -في تصريح نقلته قناة (الحرة) الإخبارية- إن “مسلحين اختطفوا 35 طالبًا وموظفًا من إحدى الجامعات الواقعة شمالي البلاد”، مشيرًا إلى أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها التي تشمل عددًا كبيرًا من الطلاب هذا العام.
وتحولت عمليات خطف الطلاب في نيجيريا، التي كانت ذات يوم أسلوب الإرهابيين في ترويع السكان، إلى مصدر دخل للعصابات المسلحة التي تطالب بدفع فدية مقابل الإفراج عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى