اخر خبرتعليممنوعات

تعيين الدكتور محمد موسي بالجامعة الأوربية بالإمارات

احتفلت قرية شطورة بسوهاج بالأمس الإثنين، بتكريم رئيس جمعية أولاد موسى الخيرية، الدكتور محمد موسى، لحصوله على الدكتوراه الفخرية في العمل التطوعي و الخيري من الجامعة الأوروبية بالإمارات العربية المتحدة وهو أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة في هذا المجال.

قام بالتكريم عميد الجامعة الأوربية بالإمارات العربية المتحدة، الأستاذ الدكتور طلعت آدم، والدكتور أحمد اليماحي، رئيس مجلس الأمناء بالجامعة، والدكتورة دعاء عبد الراضي، المراقب الاكاديمي بالجامعة الأوروبية بالإمارات العربيه المتحدة ، والدكتورة مريهان منصور، مدرسة الجامعة الأوروبية بالإمارات العربية المتحدة.

أقيم الاحتفال وسط حضور هائل من الأهالي ووكلاء الوزارة بسوهاج، وأدباء، وشخصيات تنفيذية وومثلين لمحافظ سوهاج، ورئيس مركز ومدينة طهطا ونائبه، والدكتور محمد عبدالباري، مدير المنتجع، الذي كرس جهده على مدار أكثر من أسبوع حتى يخرج الاحتفال بهذا الشكل.

بدأ الحفل بتلاوة آيات الذكر الحكيم، ثم تلاه عزف السلام الوطني لدولتي الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، وشهد الحفل العديد من الفقرات الفنية لفرقة الموسيقى العربية بسوهاج، وفقرات ” براعم صغيرة ” لمواهب إلقاء الشعر لطفلة في الصف الخامس الابتدائي، وعزف السلام الوطني المصري على البيانو، لنجل الكاتب الصحفي محمود مقبول، مدير مكتب اليوم السابع بسوهاج، ثم تلاها فيلم تسجيلي مدته 10 دقائق عن نشاط الجمعية الخيرية، ثم فقرة إلقاء الشعر لأدباء شطورة وطهطا ثم استكمل الحفل العديد من الفقرات انتهت بتقديم شهادة التكريم للدكتور محمود موسى،

قدم الحفل الأديب والدكتور الشاعر، عبدالحافظ بخيت متولي، والذي وجه الشكر للجنة التكريم التي أصرت أن يكون التكريم في مصر حتى يشارك أهالي شطورة والقرى المجاورة فرحة التكريم واختتم بتوجيه الشكر للحضور وللمنظمين.

مليون مبارك

قال الدكتور طلعت آدم، أن ما حدث بالأمس فى منتجع النيل فى تكريم معالى الدكتور محمد على موسى وحصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوربية بالإمارات العربية أمر يدعو إلى الفخر والاعتزاز.

وأشار إلى أن المنافسة كانت من أكثر من دولة بينها (تونس والامارات والجزائر) وبفضل الله ودون أدنى تدخل “كما اقسم بالله على ذلك”، كانت من نصيب الدكتور محمد على موسى، وأنه لم يعلم بفوزه سوى أثناء مروره وسماعه عزف بروفة النشيد الوطني المصري عقب فرز نتيجة تصويت الأعضاء.

أضاف: أنه يستحق بجدارة لما يقوم به من اعمال تطوعية وخيرية يعجز الشباب عن جزء بسيط منها .يعمل دون كلل أو ملل.

وفاجئ الدكتور “طلعت ” الحضور بتعيين الدكتور “محمد موسى” بتعيينه محاضرا بالجامعة بالإمارات لتدريس مادة العمل التطوعي والخدمي ابتداء من شهر مايو، وهو قرار تم اتخاذه بإجماع أراء أساتذة الجامعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى