اخر خبربلدنامنوعاتيوميات الشارع

بدء جني القطن في سوهاج

فرحة المزارعين بانطلاق موسم حصاد وجني القطن بسوهاج انطلق أول يوم في عملية جني محصول القطن، بعدما عادت هذا العام زراعات القطن في محافظة سوهاج من جديد بعدد كبير من الزراعات وصل إلى ١٩٠ فدانا على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

عملية جني القطن

وأوضح الدكتور عبداللطيف دياب وكيل وزارة الزراعة بسوهاج ، أن مركز دارالسلام بها ٨٥ فدانا لزراعات القطن، ويعتبر من اكثر المراكز التى بها زراعات للقطن وأن اليوم انطلق جني محصول القطن، وأن هناك دورًا إرشاديًا لمكافحة الآفات على مدار أشهر الزراعة بناء على تعليمات من وزارة الزراعة ومديرية الزراعة بسوهاج للحصول على أكبر إنتاجية، وأن هذا الموسم جميع القطن سليم بنسبة 100 % وليس به أى أمراض مثل دود ورق القطن.

وأضاف الدكتور أحمد مصطفى من معهد بحوث القطن أن هناك عوامل عديدة لزيادة سعر القنطار مقارنة بالأعوام الماضية، وذلك لاهتمام الدولة بالفلاح المصري، وخاصة المحاصيل الاستراتيجية كالقطن فضلًا  عن توفير حلقات لاستقبال القطن في مراكز المحافظة ويتم تسليم القطن عن طريق المزاد العلني وبعد ذلك يتم تحديد سعر قنطار القطن الذى وصل ٤٥٠٠ سعر ضمان.
وبدأ مزارعو سوهاج اليوم في جني محصول القطن هذا العام وسط حالة من  الفرح والسرور،
لاهتمام الدولة ووزارة الزراعة بعملية زراعات القطن طويل التيلة جيزة ٩٨ الذي يعد أفضل أنواع القطن بعدما توقفت زراعات القطن لمدة ٣ سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى