اخر خبرمنوعات

بعد دخوله موسوعة الارقام القياسية .. سعره يقارب الـ100 مليون جنيه .. أغلى إبريق شاي في العالم.. فما السر؟

كتب سامح محمود

تناول اخر تحديث للموسوعة العالمية للارقام القياسية تقرير حول اغلي ابريق حيث نشرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، صورا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس “تويتر سابقًا”، أغرب إبريق شاي، مرصع بالألماس اللامع.

 

وأثارت قيمة الإبريق جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي إذ بلغت 3 ملايين دولار (ما يزيد عن 92 مليون جنيه مصري)، حسب ما ذكره موقع “indian express”.

وذكرت شركتا “إن سيثيا” في المملكة المتحدة، و”نيوباي تيز” في لندن، أن هذا الإبريق يطلق عليه اسم “الإيغوست”.

ووصلت قيمة هذا الإبريق لملايين الدولارات، بسبب صنع هيكل الإبريق من الذهب عيار 18، وأجزاء آخرى من الفضة الأصلية المطلية بالذهب، بالإضافة إلى 1658 ماسة لامعة مع 386 ياقوته تايلندية أصلية.

 

صانع ‏الجواهر الإيطالي فولفيو سكافيا صنع الإبريق من مقبضه بدقة متناهية من عاج الماموث المصبوب، في حين صنع هيكل الإبريق ‏من الذهب الأصفر عيار ‏‎18‎‏ قيراطاً، ‏وأجزاء من‎ ‎الفضة الأصلية‎ ‎المطلية بالذهب،‎ ‎ورصع جسم ‏الإبريق بـ ‏‎1658‎‏ ماسة لامعة و‏‎386‎‏ ياقوتة تايلندية ‏وبورمية أصلية.‏

 

ويعتبر هو أغلى إبريق شاي في العالم، وفقًا لما ذكرته موسوعة جينيس في 9 من أغسطس لعام 2016، مع العلم نال المنشور العديد من التعليقات المنقسمة ما بين الساخرة التي ترى أن مذاق الشاي لن يختلف في هذا الإبريق عن غيره، والبعض الآخر كانوا معجبين بهذا العمل الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى